الرئيسية / منتخبات / أنشطة / بجاية تحتضن المؤتمر السنوي للجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية

بجاية تحتضن المؤتمر السنوي للجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية

تنظم الجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية مؤتمرها السنوي “سؤال الأخلاق اليوم” بالتعاون مع كلية العلوم الانسانية والاجتماعية “قطب ابوداو” جامعة عبد الرحمن ميرة ولاية بجاية يومي 23 و 24 أكتوبر 2019، ومن المرتقب أن يشارك في المؤتمر أعضاء الجمعية وممثلي هياكلها وثلة من المهتمين بالفلسفة خارج الجزائر (تونس، المغرب، فرنسا، ألمانيا، لبنان…)، ويشكل المؤتمر فرصة لتنظيم ورشات لفائدة طلبة الدكتوراه في مواضيع فلسفية مختلفة حسب التخصصات العلمية.
وتعتبر الجمعية من أهم الجمعيات الفلسفية النشيطة في العالم العربي رغم حداثة تجربتها التي تستحق كل المتابعة لما لها من أهمية في تثمين الدرس الفلسفي وارساء تقاليد البحث الفلسفي والعلمي الأكاديمي، بحيث تصدر الجمعية مجلة محكمة “دراسات فلسفية” (13 عدد الى حدود الآن)، ناهيك عن كتب فلسفية للمشتغلين بالبحث والتنظير الفلسفيين وأغلبهم من الأقلام الجزائرية وقد سبق أن نظمت الجمعية السنة الماضية رواقها في المعرض الدولي للدار البيضاء فبراير 2019 وعرف اقبالا ملموسا. يضاف إلى رصيد نشر الجمعية كتب تهتم بالدرس الفلسفي في التعليم الثانوي من أجل الرقي بتعليمية الفلسفة.

برنامج المؤتمر السنوي للجمعية الجزائرية للدراسات الفلسفية



شاهد أيضاً

كَلاَمُ أَفْلاَطُونْ فِي اُلْجَمَاعِيِّةِ وَ التَغَلُّبِيِّةِ مَأْخُوذًا مِنَ اُلْمَقَالَةِ اُلثَّامِنَةِ مِنْ كِتَابِ “السِّيَاسَةِ” (555 ب- 569 س)

تعريب : لطفي خير الله عَنِ اُلتَّرْجَمَةِ اُلْفِرَنْسِيَّةِ. © تونس؛ صفر 1441- أكتوبر 2019. كَلاَمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *