الرئيسية / منتخبات / أنشطة / نادي صوت الفلسفة يحتفي باليوم العالمي للفلسفة

نادي صوت الفلسفة يحتفي باليوم العالمي للفلسفة

نادي صوت الفلسفة – الثانوية التأهيلية الأطلس، زاوية الشيخ

احتفاء باليوم العالمي للفلسفة نظم نادي صوت الفلسفة بثانوية الأطلس التأهيلية بزاوية الشيخ يومي الجمعة والسبت 8 ـ 9 دجنبر 2017 أنشطة ثقافية فنية حول موضوع ” قيمة التسامح ” تحت شعار  : ” التسامح جسر نحو الإنسانية “.

عرف اليوم الأول تنظيم أمسية فنية عالجت قيمة التسامح وذلك من خلال عروض مسرحية ، مقاطع فيديو ،قصائد شعرية ،ورقصة فنية من تقديم وإلقاء تلاميذ المؤسسة ،إضافة إلى مقطع فكاهي هزلي من تقديم الفنان الأستاذ سعيد الدليمي ، فقد لقيت الفقرات الفنية استحسانا  وتفاعلا من طرف الحضور الذين أبدو ارتسامات ايجابية من خلال مداخلاتهم .

أم اليوم الثاني فقد شهد حضورا متميزا من الأساتذة والتلاميذ و الفاعلين الجمعويين و الضيوف الذين شاركوا في مائدة مستديرة حول نفس موضوع ، قدم فيها التلاميذ مداخلات في المحاور التالية :

  • العنصرية نبذ للتسامح
  • التسامح في الصراع العربي الإسرائيلي
  • دفاع الفلسفة عن التسامح

أعقبها نقاش وتبادل للآراء بين الحاضرين أظهر قدرة المتعلم على إبداء الرأي وتدبير الاختلاف وكذا استثمار المتعلمين للتعلمات في سياق التحليل و المناقشة .

ختم النشاط بإجماع الحاضرين على ضرورة التحلي بقيمة التسامح كجسر نحو الإنسانية من جهة ، ومن جهة أخرى حث الجميع على مواصلة تنظيم مثل هذه الأنشطة  من داخل نادي صوت الفلسفة .

 

شاهد أيضاً

حول الترجمة وتدريس الفلسفة، توفيق بوشري

كان أحد الأساتذة المكونين بمركز تكوين الأساتذة شعبة أساتذة مادة الفلسفة بالثانوي التأهيلي شغوفا للغاية ببحوث التخرج التي تهتم بالترجمة عوض البحوث التربوية التدخلية المحدودة زمنا وقيمة بالنظر لضعف المرجعيات تحديدا ذات الطابع الديداكتيكي بتحفظ خاصة وأن الأمر يتعلق بمادة تحمل منهجها وديداكتيكها معها حسب تيارات كثيرة وازنة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *